بهذه الطريقة.. استخدمي الفراولة في روتين العناية ببشرتك

تمتلك الفاكهة عدد لا حصر له من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة. وفي حين أن تناولها مفيد، إلا أنه يمكن استخدمها كمقشر أو ماسك أو منظف للبشرة له تأثيرات كبيرة على أي نوع من البشرة.

وتعد الفراولة واحدة من الفاكهة الأكثر فعالية. إذا تم استخدامها بانتظام، يمكن أن تفعل العجائب في منح لوجه اللمعان والصحة.

ويستعرض موقع "تايمز أوف إنديا" طرقا لاستخدام الفراولة في نظام الجمال اليومي..

تعزيز البشرة

وجد خبراء التجميل أن عصير الفراوة يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة ويعالج أبضا النمش وعلامات حب الشباب بفعالية.

تهرس ثلاث إلى أربع فراولات في طبق وتصفى للحصول على العصير. يوضع العصير على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف الوجه بماء بارد.

يستخدم هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل الفوائد. ويقلل أيضا من أضرار الشمس وتأثيرات الأشعة فوق البنفسيجية.

علاج حب الشباب

يخلط نصف كوب من الفراولة المقطعة مع ملعقة من الكريمة الحامضة جيدا. يوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. ولأن الفراولة تمتلك خصائص منظفة وتحتوي على حمض الساليسيليك، فهي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

كما أنه يضيق المسام ويمنع حدوث المزيد من البثور. وأشيد بالفراولة لفعاليتها في إزالة الشوائب وبالتالي تستخدم في الكثير من منظفات الوجه كمكون نشط.

تونر رائع

تهرس حفنة من الفراولة ويستخلص العصير منها. يضاف ملعقتين كبيرتين من هذا العصير على 100 ميلليلتر من ماء الورد البارد. يوضع التونر بقطعة قطن على جميع الوجه قبل النوم.

وهذا التونر رائع لكل أنواع البشرة. وللحصول على أفضل النتائج، يتم استخدامه يوميا ولا يوضع بعده أي كريم ليل. ويمكن تخزينه في الثلاجة لمدة 15 يوما.

مقشر الفراولة

تخلط 5 إلى 6 فراولات مع ملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض جيدا. يضاف حوالي 3 قطرات من الماء الدافئ. تدلك البشرة بالمزيج لمدة 10 دقائق في حركة دائرية وشبه دائرية. يشطف بالماء البارد. إذا تم استخدامه 3 مرات في الأسبوع، سيجعل البشرة شابة ومضيئة.

حليب الفراولة

تخلط 3 فراولات مع 7 ملاعق كبيرة حليب في الخلاط. ويستخدم المزيج على الوجه كماسك في الصباح. ولن تكون هناك حاجة إلى أي كريم على مدار اليوم.

وهذا الماسك مفيدا للأشخاص الذين يعانون من بشرة باهتة ومجهدة.

التعليقات